*()*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(1) احرصي علي عدم نقع البلح مع التمر , وكذلك الزبيب مع التمر , وذلك لسرعة التخمر التي تحدث عند النقع , وقد نهانا رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه عن فعل ذلك كما ورد في الحديث الصحيح , ولكن عليك بنقع كل نوع علي حدة , أما عند التقديم فقط يتم مزج كل منهما بالآخر , وذلك لأن النهي ورد عن المدة وليس عن المزج الذي يشرب في الحال.

(2) احذري من استخدام الزجاجات أو الاوعيـه المصنوعة من مادة البلاستيك عند عملية التخليل أو أي نوع من الطعام يدخل في إعداده الليمون , حيث أن الليمون يتفاعل مع البلاسيتك مما يتسبب في إحداث ضرر بالصحة وهذا ما حذرت منه دراسات علمية متطورة بجامعة كاليفورنيا.

(3) أيضا إضافة الليمون إلي الشاي المعد في أكواب صنعت من مواد يدخلها البلاستيك يهدد الصحة ويؤدي إلي الإصابة بأورام سرطانية .

(4) حتي لا تتسببي في إصابة أفراد أسرتك بالتسمم الغذائي ..احرصي علي عدم استخدام السكين أو أدوات المطبخ التي قمتِ باستخدامها في تقطيع اللحوم النيئة عند إعدادك لطبق السلطة أو أي أطباق أخري تقدم لأفراد أسرتك علي المائدة.

(5) إذا شرخت البيضة منك ..فلا داعي للقلق ..فيمكنك سلقها دون أن يتسرب البياض منها وذلك بإضافة القليل من الملح أو الخل إلي ماء السلق , أو لفها بورق الفويل " الألمونيوم" أما إذا كانت البيضة مشروخة عند الشراء فاحذري استخدامها لأنها في هذه الحالة تكون عرضة للبكتيريا.



(6) عند ضرب بياض البيض في الخلاط أضيفي إليه كمية قليلة من الملح فهذا يساعد علي سرعة الخفق ويجعله هشاً بدرجة أكبر .

(7) إذا قمتِ بنخل الدقيق مرتين أو أكثر فإنك بذلك تحصلين علي نتائج هائلة في عمل الكعكات ( الكيكات).

(8) لحفظ الخضروات الورقية في الثلاجة طازجة لأطول فترة ممكنة قبل غسلها ضعيها في أكياس ورقية حتي لا تتعرض لتيار هوائي بصفة مستمرة ولا داعي لوضعها في أكياس من البلاستيك إلا إذا قمت ِ بغسلها وتجفيفها ثم لفها بفوطة نظيفة ثم تضعين الفوطة داخل الكيس البلاستيكي فهذه الطريقة تحفظها لكِ ليومين أو أكثر جاهزة للأكل الفوري منها.

(9) احرصي علي استخدام نار قوية في طهي اللحوم والدواجن لضمان صحة أفراد أسرتك من الإصابة بأي ميكروبات نتيجة عدم اكتمال طهي اللحوم .

(10) تجنبي إضافة الملح إلي البقول أثناء سلقها , بل عليكِ إضافته بعد تمام النضج لأن الملح يؤخر من نضجها.




تحياتي







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم جرح الزمن حياك الله وبارك فيك
شكرا على هذه المعلومات المفيدة
وشكرا على المجهود الذي بذلته بنقلها لنا


خليجيات