الاسنان والاعشاب،هل يمكن علاج الاسنان بالاعشاب



طب،طب الاسنان،علاج امراض الاسنان،طب الاعشاب،علاج الاسنان بالاعشاب،اسباب وعلاج امراض الاسنان،اعشاب لعلاج امراض الاسنان

خليجيات

نظرا لضرورة طب الأعشاب الذي بدأ يدخل وبقوة في جميع مجالات وفروع الطب والعلاج ... لكن هل من الممكن ان يكون علاج لأمراض الاسنان سنتعرف من خلال ماسنطرحه الان


آلام الأسنان
خليجيات



الأسباب:
آلام الأسنان لها العديد من الأسباب، منها تسوس الأسنان، وتقدم العمر الذي يؤدي إلى انحسار اللثة عن الأسنان تاركا جذورها عارية تتأثر بالطعام سخنه وباردة، كما أن التهابات اللثة وخصوصا "البيوريا" تسبب الآلام المبرحة، وهناك آلام ما يطلق عليه ضرس العقل والذي لا ينمو طبيعيا، فقد يكون مدفونا في الفك مسببا آلام فظيعة. وفي بعض الأحيان يؤدي عدم انتظام الأسنان إلى وجود آلام فيها.




العلاج:.
خليجيات



توت ـ ثوم ـ خلة ـ سواك ـ شاي ـ جرجير ـ الأراك ـ الخلة ـ القرنفل

خليجيات

1. يجب أن يبادر المريض إلى مضمضة فمه بالماء الدافئ بضع مرات لكي يتلافى كل فضلات الطعام من فجوة ذلك الضرس المتسوس، ثم يضع المريض بعد ذلك في تلك الفجوة قطعة صغيرة من القطن بعد غمسها في زيت القرنفل.
2. تحتوى بذور عباد الشمس ( اللب ) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان.
3. يجب ألا تستخدم المسكنات كالأسبرين والنوفالجين بوضعها داخل الضرس الموجوع؛ لأن هذه المسكنات سوف تحرق الأنسجة الناعمة في الفم وتسبب كثيرا من المتاعب.
4. يستخدم المريض مضمضة أو كمادات ساخنة أو باردة، والطريقة المثلى هي استعمال المضمضة بماء ساخن وكمادات ثلج، أو ماء بارد على الوجه ناحية الضرس المصاب.