اكلات يوميه فى رمضان , حلويات خاصه بشهر الصوم

خليجيات

1 رمضان
خليجيات


من مصر
الفطور





1: الـبـط المحمر



خليجيات







المقادير:
بطه متوسطه الحجم.

ورق اللوري.

الحبهان.

المستكه.

بصله صغيره.

فلفل اسود.

ملح حسب الرغبة (يوضع قبل تمام النضج).
الطريقة:
تسلق البطة ويراعى وضع ماء السلق للغليان مع إضافة البهارات وتجنبي إضافة الملح إلا بعد تمام النضج لأن وجود الملح في الماء يطول فتره نضج الطيور وإذا حبيتي أن يعلم البيت كله أن اليوم عالي النكهة طيب الرائحة يبقى في البداية لابد من ذوبان المستكه مع ملعقة سمن على النار داخل الإناء وقبل إضافة الماء .بعد تمام نضج البطة وبعد إضافة الملح . أصبحت البطة جاهزة على التحمير.

ضعي البطة في قالب وادهني جسمها سمن أو صفار بيضه أو حتى زيت ذره وضعيها في الفرن للتحمير الخفيف وليس التسوية لأنها مسلوقة أصلا. وتصبح جاهزة للتقديم.
الأرز المـصـرى






خليجيات




المقادير:
أرز حسب عدد أفراد الأسرة بواقع كوب لكل شخصين .

ماء للتسوية.

ملح حسب الرغبة.
الطريقة:
يبقى عمل الأرز الأبيض ومع اختلاف الأنواع والأصناف الموجودة في السوق اختاري ما يناسبك وكذلك الكميه التي تكفى أفراد الأسرة . بعد غسل الأرز ونقعه في قليل من الماء يذاب السمن في إناء التسوية ويضاف مقدار الماء كوب وربع ماء لكل كوب أرز ممكن يزيد قليلا حسب نوع الأرز ثم الملح وبعد الوصول لدرجه الغليان تهدى النار شويه حتى تصير شمعه أو اقل للتشريب بعدها يصل إلى تمام النضج.
الحــلــو

أم عـلـى



خليجيات



المقادير:
حوالي 3 ورقات رقاق.

لبن.

سمن.

مكسرات حسب الرغبة.

فانيليا.

سكر لتحليه.

قشطه أو كريمه.
الطريقة:
يحمر الرقاق بعد تكسيره في قليل من السمن إلى درجه الاصفرار ويخرج من النار ليوضع في إناء التسوية ويوضع المكسرات والسكر والفانيليا ويصب عليها اللبن المحلى والفانيليا وتترك 20 دقيقه في فرن متوسط الحرارة تسحب وتقطع وتقدم مع إضافة الكريمة





يالبييه يا ام علي


خليجيات